سياسة

المطلبي : سليم الجبوري تسرع كثيرا باتهامه ” العبادي ” بعدم فهمه للقضاء

NBSنيوز/بغداد

اكد عضو دولة القانون سعد المطلبي اليوم ان” ما حصل بين رئيسي السلطة التشريعية والتنفيذية من اتهامات , قد يخلف تقاطعات سياسية بين السلطتين ,لافتا الى ان” رئيس البرلمان قد تسرع كثيرا باتهامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم فهمه للقضاء .
المطلبي في حديث  قال: ان, العبادي تسائل كمواطن عن سرعة تبرئة الجبوري من قبل القضاء كون ان القضية مهمة وكبيرة وتحتاج الى وقت اطول , مضيفا ان ” الشعب العراقي كله يحمل في داخله هذا التساؤل .
واضاف المطلبي: ” لا استبعد ان يتحول سوء الفهم بين الجبوري والعبادي الى ازمة جديدة يخوضها بعض اعضاء مجلس النواب ضد الحكومة الاتحادية ,مشيرا الى ان ” الوضع السياسي العراقي يحمل الكثير من الازمات , ومن السهولة جدا تفجير ازمة جديدة .
واشار الى ان” هناك امتعاضا كبيرا داخل مجلس النواب حول المتغيرات الاخيرة التي حدثت داخل مجلس الوزراء , مبينا “قد تستغل هذه الفجوة لاثارة بعض المشاكل وافتعال الازمات التي تعودنا على وجودها في الحياة السياسية .
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد دعا المسؤولين في السلطة التنفيذية للاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية”.
وقال الجبوري في بيان: اننا “نستغرب، تدخل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في شؤون القضاء وابداء رأيه في ملف يخص الاجراءات القضائية”، داعيا المسؤولين في السلطة التنفيذية الى “الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية”.
واشار الجبوري الى ان “نظام الحكم في العراق قائم على الفصل بين السلطات وهو ما يوجب عدم تدخل السلطة التنفيذية في شؤون السلطات الأخرى”.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى