سياسة

الجبوري: ايران لها أثر فاعل للغاية في مواجهة الارهابيين في العراق

NBSنيوز/بغداد
أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، ان ايران أدت دورا فاعلا للغاية في مواجهة الارهابيين بالعراق، مبينا ان اصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على مصلحة البلاد، فيما قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني: ان محادثاته مع نظيره العراقي سليم الجبوري تناولت سبل ايجاد حل لازمة الارهاب وتعزيز التقارب السياسي في العراق.
ونقلت وكالة أنباء "فارس" عن الجبوري قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في طهران السبت : كان لدينا اليوم لقاء رسميا على رأس وفد من البرلمان العراقي، مع السيد لاريجاني.
وجدد الجبوري التهنئة للاريجاني بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس الشورى الاسلامي، وأشاد بشخصيته ووصفه بأنه يليق بمنصب رئيس البرلمان بما يعرف عنه من تحليه بالحكمة والحنكة والقدرة على مواجهة الازمات.
وقال الجبوري: ان اصحاب القرار والمؤسسات الحكومية في العراق، كلها تؤمن انه علينا إرساء علاقات أقوى وأفضل مع ايران وأن تكون هذه العلاقات مستمرة لنتمكن من بناء جسور التعاون مع ايران في جميع المجالات، وخاصة في المجالات الاقتصادية والبرلمانية، ونرى ان هكذا علاقات وتعاون يصب في مصلحة البلدين.
واضاف الجبوري: اننا نواجه ازمة امنية في المنطقة، هذه الازمة التي نشهدها ويجسدها داعش والجماعات الارهابية، لذلك كنا بحاجة الى ان تقف دول المنطقة الى جانبنا، الا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية هي التي أدت دورا فاعلا للغاية في هذا المجال، وعلى اي حال شهدنا ان ايران أدت دورا واسعا للغاية في مواجهة داعش وبذل العون للعراق.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى