دولي

زلزال إيطاليا يقتل نحو 10 أشخاص ويحاصر العشرات تحت الأنقاض

NBSنيوز/متابعة
تسبب الزلزال الذي ضرب إيطاليا، الأربعاء، بمحاصرة سكان ودفع آخرين إلى النزول إلى الشوارع، مع اعتقاد بأن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قُتلوا، فضلا عن إلحاق أضرار جسيمة في عدد من البلدات والقرى، ولكن يبدو أنه لم يصب المناطق الكثيفة السكان.
وقال رئيس بلدية بلدة أكومولي ستيفانو بيتروتشي، "الآن بعد طلوع النهار نرى الوضع أكثر رعبا مما كنا نخشى مع انهيار مبان بالاضافة إلى وجود أشخاص محاصرين تحت الأنقاض ولا يظهرون أي مؤشر على الحياة".
ونقلت (آر.آيه.آي) عن الشرطة قولها: إنه عُرف أن شخصين توفيا في قرية قريبة، وانتُشلت جثتان من تحت الأنقاض في بلدة أماراتسي الصغيرة.
وقال رئيس بلدية أماتريسي سيرجيو بيروزي لتلفزيون (آر.آيه.آي): إن"ثلاثة أرباع البلدة لم يعد موجودا. الهدف الآن هو إنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح. هناك أصوات تحت الأنقاض علينا إنقاذ الناس هناك".
وقال لوكا كاري المتحدث باسم إدارة الإطفاء الإيطالية : إن من المعتقد أن أسوأ البلدات تضررا هي أكومولي وأماتريسي وبوستا وأركواتا ديل تورنتو.
وسبب الزلزال أضرارا في بلدات بثلاث مناطق هي أومبريا ولاتسيو وماركيه، فيما أوضحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال بلغت قوته 6.2 درجة وإنه وقع قرب مدينة نورتشا في منطقة أومبريا وهي موقع سياحي شعبي.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى