سياسة

برلماني: التحالف الوطني توصل الى حل وسطي لبعض فقرات قانون العفو العام

NBSنيوز/خاص
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر ان التحالف الوطني توصل الى صيغة وسطية لتعديل بعض فقرات المادة 8 من مشروع قانون العفو العام والمضي بالتصويت.
وقال في تصريح: ان جميع اطراف التحالف الوطني /عدا كتلة الاحرار/ تعترض على المادة 8 التي مكانها ليس ضمن قانون العفو العام ، لانه قرار جزائي صرف يقع ضمن قانون اصول المحاكمات الجزائية».
واوضح: ان «تكرار التحقيق واعادة المحاكمة لاعلاقة له بقانون العفو ، وهذا المطلب جاء استجابة لوثيقة الاتفاق السياسي ، ولذلك حاولنا وضع الية يمكن معها تمريره على ان لايزيد طلب اعادة المحاكمة عن مرة واحدة».
 واضاف ان «هناك اصرارا من قبل تحالف القوى على تمرير المادة 8 من مشروع القانون بنصها الصريح ،وهي مادة خطيرة تتعلق باعادة المحاكمة لمن يرى أن الاعترافات انتزعت منه بالاكراه»، مبينا ان «هناك مخاوف مشروعة من استغلال القانون لخروج عتاة الإرهابيين تحت بند اعادة المحاكمة».
وتابع: ان «الصيغة التي توصلت لها مكونات التحالف الوطني هو ان تكون عملية اعادة المحاكمة واجراء التدقيق لمرة واحدة ،لنمرر مشروع القانون دون عقبات ،بينما الاخرين / تحالف القوى وكتلة الاحرار / يريدونها مفتوحة ،وهو ما رفضناه ونرفضه».

Hits: 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى