محلي

تحالف البناء يصدر بيانا هاما بشأن التظاهرات في البصرة

Nbs نيوز
اصدر تحالف البناء اليوم الاربعاء 5/9/2018  بيانا هاما بشأن التظاهرات الغاضبة في البصرة، أكد فيه أن البصرة العزيزة تعيش حالة لا تطاق من نقص الخدمات الضرورية كالماء والكهرباء الأمر الذي دفع ابناء البصرة إلى ممارسة حق دستوري وهو حق التظاهر السلمي القانوني، داعيا وزارة المالية إلى المبادرة لإطلاق التخصيصات المالية للمحافظة والتعجيل بتنفيذ ما بعهدتها من استحقاقات مالية، وفيما يلي نص البيان:

‏بسم الله الرحمن الرحيم
((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))
تشهد محافظة البصرة العزيزة حالة من التوتر وتظاهرات غاضبة تطالب بتحسين الوضع الخدماتي في البصرة وأننا نؤكد أن البصرة العزيزة تعيش حالة لا تطاق من نقص الخدمات الضرورية كالماء والكهرباء الأمر الذي دفع ابناء البصرة إلى ممارسة حق دستوري وهو حق التظاهر السلمي القانوني المعبر عن الرأي العام في المحافظة.
 أننا في تحالف البناء ندعو الحكومة المركزية إلى إيفاد الوزراء المعنيين بالموضوع عاجلا الى البصرة من أجل الوقوف على مجريات الأمور الميدانية واتخاذ الإجراءات العاجلة لوضع حلول سريعة.
 كما ندعو وزارة المالية إلى المبادرة لإطلاق التخصيصات المالية للمحافظة والتعجيل بتنفيذ ما بعهدتها من استحقاقات مالية.
كما ندعو علماء الدين في البصرة ورؤساء العشائر والقبائل ووجوه البصرة الى التحرك سريعا لرأب الصدع والتهدئة وندعو القوات الأمنية إلى ضبط النفس وعدم الاشتباكات مع المتظاهرين  والتعاون  لايجاد اجواء للتظاهرات وعدم الانجرار إلى الاصطدام مع أبناءهم أو إخوانهم من أبناء البصرة وعدم فتح المجال للمغرضين للتسلل في المشهد  وتعكير الاجواء السلمية في المدينة.

‏أننا في تحالف البناء نشعر بجسامة المسؤولية في هذه الأيام التي هي ايام حاسمة في تشكيل البرلمان والحكومة ونعد اهلنا في البصرة وأنهم في قلوبنا وعيوننا.

ونؤكد أن البرلمان الجديد والحكومة ستكون اولى  اهتماماتنا هي البصرة التي كانت طيلة الفترة الماضية تعاني انهدام الخدمات الضرورية.

اننا في تحالف البناء معكم ما دمتم تطالبون بالحقوق المشروعة ، معكم اليوم وغدا وبعده نحو وضع برنامج سريع لانهاء المعاناة وعودة الامور الى طبيعتها .

اللهم احفظ البصرة واهلها من كل مكروه وسوء.

(( ربي اجعل هذا البلد امنا وارزق اهله من الثمرات))

تحالف البناء

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى