سياسة

الخارجية تبحث مع اللإسكوا الدعم الأممي المقدم للعراق 

NBSنيوز

بحث وزير الخارجيَّة، إبراهيم الجعفري، والمدير التنفيذي للإسكوا، محمد علي الحكيم، اليوم الاثنين، الدعم الأممي المقدم للعراق.

وذكر بيان لمكتب الجعفري الاعلامي ان "الجعفري، التقى محمد علي الحكيم نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمُدير التنفيذيّ للجنة الاجتماعيَّة والاقتصاديَّة لغربيّ آسيا–الإسكوا في سياق اجتماعات الدورة الـ73 للجمعيَّة العامّة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى استعراض مُجمَل الأوضاع التي تشهدها الساحة العراقـيَّة، والدعم الأمميَّ المُقدَّم للعراق".

وقدَّم الجعفريّ، وفقا للبيان "شكر، وتقدير العراق للجُهُود التي بذلتها، وتبذلها الأمم المتحدة في إسناده بمُختلِف المجالات"، مُعرباً عن "تطلـُّع بغداد لتوسيع مجالات التعاون، وتقديم المزيد من الدعم حتى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية".

واشار إلى أنَّ "وزارة الخارجيَّة مُستعِدَّة لتقديم الخدمات التي من شأنها تسهيل، ونجاح عمل فرق الأمم المتحدة لمُساعَدة العراق".

من جانبه اكد محمد علي الحكيم نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمُدير التنفيذيّ للجنة الاجتماعيَّة، والاقتصاديّة لغربيّ آسيا–الإسكوا على "استمرار دعم العراق بمُختلِف المجالات، مُبيِّناً: أنَّ المرحلة المقبلة ستشهد توقيع اتفاقـيَّات تعاون جديدة لتبنـِّي برامج عمل لإسناد العراق، وتحقيق التنمية المُستدامة".

واوضح أنَّ "الإسكوا تعمل على تدريب الكوادر العراقـيَّة، وتوظيف الخبرات الأمميَّة للاستفادة منها في العراق"، كاشفاً عن "زيارة سيقوم بها للعراق في إطار فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترَك بين العراق والأمم المتحدة .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى