دولي

العراق يدعو مصر لتسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين

NBS نيوز 
دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، الأحد، الجمهورية المصرية الى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين، فيما أكد نظيره المصري علي عبد العال أن السلام الذي نعيشه يعتمد بالأساس على استقرار ووحدة العراق.
وقال مكتب الكعبي في بيان: إن الوفد النيابي العراقي المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، التقى مع رئيس البرلمان المصري علي عبدالعال والوفد المرافق له على هامش المشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حاليًّا فى مدينة جنيف السويسرية، مبينا أن الجانبين استعرضا الملفات الثنائية ذات الأهمية وسبل تفعيل لجان الصداقة بين الجانبين.
وأضاف: أن الكعبي دعا الجمهورية المصرية إلى تسهيل اجراءات منح الفيزا للعراقيين، مؤكدا دعم العراق الكامل للشركات الاستثمارية المصرية والمساهمة في اعادة الاعمار وتفعيل التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين.
ومن جانبه اشاد رئيس البرلمان المصري بجهود القوات الامنية العراقية في القضاء على بؤر الاٍرهاب ودورها في تحقيق السلم المجتمعي واستتباب الامن في العراق والمنطقة، مؤكدا أن السلام الذي نعيشه يعتمد بالأساس على استقرار ووحدة العراق.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى