أمن

القبض على قاتل شغل الرأي العام في بابل

NBS نيوز 
 أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على متهم ارتكب جريمة قتل وسرقة شغلت الرأي العام في المحافظة.
وقال المتحدث الإعلامي في القيادة العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني، إن “الأجهزة الأمنية إستخبرت بوقوع جريمة قتل حارس ليلي داخل إحدى محطات الوقود الأهلية في ناحية جبلة شمال بابل، إنتقل على أثرها ضباط التحقيق وبرفقتهم خبراء الأدلة الجنائية”، مبينا انهم “عثروا على جثته، فيما وجدت آثار سرقة القاصة الخاصة بالمحطة وفتحت تحقيقاً بالحادث”.
وأضاف الحسيني، انه و”لأهمية الحادث الذي شَغَل الرأي العام وذلك لبشاعة إرتكاب الجريمة والتمثيل بالجثة، تم تشكيل فريق عمل برئاسة مدير شرطة الرافدين وضابط من قسم المتابعة بالإضافة إلى ضابط شعبة مكافحة إجرام الناحية وضابط التحقيق وبإشراف مباشر من قبل قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي”.
وأوضح، أن “الفريق تَمكَن من كشف ملابسات الجريمة، بالرغم من كونها حصلت بظروف غامضة بالنظر لوفاة المجني علية ومحاولة طمس الأدلة ألمتحصله من مسرح الجريمة، وذلك بعد إعادة الكشف على محل الحادث لأكثر من مرة والتحري وجمع المعلومات”، لافتا الى ان “الشكوك حامت حول أحد المتهمين من سكنه الناحية الذي توارى عن الأنظار بُعَيد إرتكابها”.   وتابع، أن “الفريق تمكن، بعد البحث والتحري من تتبعه في مدينة كربلاء المقدسة وملاحقته والقبض عليه”، لافتا الى انه “إعترف بتورطه بإرتكاب جريمة القتل والسرقة ومكان إخفاء القاصة بعد مواجهته بالأدلة”.
وأكد المتحدث باسم قيادة شرطة بابل، أن “عملية الاعتقال جرت بأمر قضائي وصدقت أقواله أمام قاضي التحقيق، وأُجري كشف الدلالة وجاء مطابقاً لاعترافاته”، مبينا انه “تم إحالته للمحكمة المختصة لينال جزائه العادل”.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى