سياسة

الاعرجي: تأخير تنفيذ أحكام الإعدام بحق مجرمي سبايكر إجحاف كبير بحق الشهداء وظلم كبير لعوائلهم

NBS نيوز/بغداد
طالب رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي، الجمعة، بتنفيذ أحكام الإعدام بحق جميع "الإرهابيين" الذين صدرت بحقهم أحكاما قطعية، معتبرا التأخير "استهانة بدم الشهداء واستخفاف بعوائلهم.
وقال الاعرجي في بيان: "إننا نشدد على ضرورة قيام الجهات المختصة بتنفيذ جميع أحكام الإعدام بحق الإرهابيين الذين صدرت بحقهم أحكاما قطعية"، مبديا استغرابه مما وصفه بـ"السكوت على الإرهابيين العرب والأجانب.
وأضاف الاعرجي، "ليس من مصلحة احد تأخير تنفيذ هذه الأحكام"، مبينا أن "تأخير تنفيذ الأحكام بحق مجرمي سبايكر يعتبر إجحافا كبيرا بحق الشهداء وظلما كبيرا لعوائلهم.
وأكد الاعرجي "ضرورة إنصاف الأيتام والأرامل وإشاعة العدل يتم بإعدام كل الذين ساهموا بقتل العراقيين"، موضحا أن "عددا كبيرا من دول العالم تطبق عقوبة الإعدام الرادعة ولا يعترض احد، بينما نرى ضجة كبيرة في العراق الهدف منها الدفاع عن الإرهاب ومنع استقرار البلد".
وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني أعلن، الخميس (12 أيار 2016)، عن مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على مجموعة جديدة من أحكام الإعدام، مشيرا الى أن المراسيم الموقعة أرسلت الى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ الأحكام بالمدانين.

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى