سياسة

نصيف : استجواب وزير الدفاع سيكون غيابيا إذا لم يحضر للبرلمان

Nbs  نيوز/ بغداد
دعت النائبة عالية نصيف، الثلاثاء، وزير الدفاع خالد العبيدي الى الكف عن التلاعب بالقانون والدستور من اجل التهرب من الاستجواب، مشيرة الى أن البرلمان سيستجوب الوزير غيابيا اذا لم يحضر للمجلس في الاول من اب المقبل.
وقالت نصيف في تصريح:  ان “مجلس النواب أكد بكتاب رسمي، ان استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي هو في الاول من اب المقبل”، مبينا ان “ذلك جاء بعد رفض المجلس طلب الوزير بتاجيل استجواب".
 واضافت نصيف: ان “هذا الاجراء هو ضمن تحركات مجلس النواب لكشف العابثين بالمال العام”، داعية وزير الدفاع الى “الكف عن التلاعب بالقانون والدستور من اجل التهرب من الاستجواب".
وشددت نصيف على ضرورة “احترام قرارات مجلس النواب”، لافتة الى انه “في حال عدم حضور الوزير في موعد استجوابه، فسيتم استجوابه غيابيا”.
وقررت رئاسة مجلس النواب، في 13 تموز 2016، تحديد يوم 11 آب المقبل موعدا لاستجواب وزير الدفاع، فيما أعلنت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف، موافقة رئاسة البرلمان على تقديم موعد استجواب الوزير إلى الأول من شهر آب المقبل.
فيما اعتبر ائتلاف متحدون للاصلاح، ان استجواب وزير الدفاع في البرلمان يفتقد إلى شرطه القانوني، مبينا انه لا يمكن تنفيذه كونه يتناقض مع مبدأ الفصل بين السلطات، وطالب رئاسة البرلمان باعادة النظر في هذا القرار.

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى