سياسة

القانون: مجلس النواب سيصوت على سحب الثقة من مفوضية الانتخابات

Nbs نيوز
اكد النائب عن إئتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الخميس، أن مجلس النواب سيبادر بسحب الثقة عن المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات بعد التصويت على عدم القناعة بإجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى.
وقال البعيجي في حديث، ان "هناك مادة قانونية تتضمن قيام النائب المستَجوب بجميع تواقيع 50 نائبا في البرلمان او اكثر خلال سبعة ايام من تاريخ التصويت على عدم القناعة بإجوبة المفوصية وتقدم الى رئاسة البرلمان لتحديد جلسة خاصة من اجل التصويت على سحب الثقة عن المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات او يدرج الموضوع ضمن جدول اعمال المجلس ليعرض خلال الجلسات ليكون التصويت على سحب الثقة من عدمه".
واضاف انه "اذا تحقق الغرض من التصويت باغلبية مطلقة فتعتبر المفوضية مُلغاة، أما اذا لم يكتمل العدد فأن الثقة ستجدد للمفوضية ليستمر عملها الى الشهر التاسع من العام الجاري، وبمجرد انتهاء التاريخ ستحل المفوضية طبقا للقانون".
وذكر النائب، انه "تم جمع تواقيع اكثر من 50 نائبا في البرلمان من قبل النائب المستجوب ماجدة التميمي، وتم تقديمها الى هيئة الرئاسة وسيتم تحديد جلسة خاصة لسحب الثقة من المفوضة من عدمه".
جدير بالذكر أن مجلس النواب صوت، الثلاثاء (25 نيسان 2017)، على عدم قناعته بأجوبة رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى