اقتصاد

صادرات إيران للعراق تتعافى 

النبأ الصادق/ اقتصاد

كشفت إيران، اليوم الاربعاء، عن متوسط صادرتها للعراق يومياً، مؤكدة أن الأوضاع الاقتصادية التصديرية باتت تتحسسن قياساً بالشهر الماضي.  
وقال عضو، مجلس إدارة الغرفة التجارية الايرانية، العراقية حميد حسيني، في تصريح، (27 أيار 2020)، إن "إيران تصدر يومياً 2000 شاحنة للعراق، في ظل الوضع الراهن"، مبيناً أن "الأوضاع التصديرية باتت تتحسن قياساً بالشهر الماضي".  
وأشار حسيني إلى أنه "قبل جائحة فيروس كورونا كان متوسط قيمة الصادرات الإيرانية للعراق يبلغ 450 مليون دولارشهرياً، انخفض بعدها لنحو 300 مليون دولار".  
وأكد حسيني، أن "العراق ثاني أكبر شريك تجاري لإيران وأثر تفشي الفيروس، تراجع هذا التصنيف في شهر"فرورودين" الإيراني المنتهي 19 أبريل/نيسان الفائت".  
وأوضح، أن "ثاني الشهور الإيرانية "اردبيهشت"( انتهي 20 مايو/أيار)، شهد إعادة فتح المعابر مع كردستان العراق، بجانب 4 أسواق حدودية لنقل السلع للبلد الجار، لذلك فإن وضع الصادرات تحسن عن الشهر الذي سبقه".  

وحول إعادة فتح معبر مهران الحدودي غربي إيران والذي يقابله منفذ زرباطية، أكد أن المسؤولين "العراقيين أبدوا وعوداً بهذا الاتجاه ومن المؤمل عودته للعمل في الأسبوع القادم".

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى