محلي

وزارة العدل تنجز تقرير حقوق الأنسان للأمم المتحدة

NBS نيوز
اعلن وزير العدل حيدر الزاملي عن انجاز تقرير حقوق الانسان بصيغته النهائية والذي سيرسم صورة واضحة عن معطيات الواقع العراقي والانتهاكات المرتكبة من عصابات داعش.
واكد خلال الاجتماع الدوري للجنة المركزية لحقوق الانسان المعنية بكتابة التقارير التعاهدية للاتفاقيات ، والذي كان من اجل مراجعة مقررات التقرير الخاص بحقوق الانسان في العراق” اهمية انجاز مسودة التقرير الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز العنصري “.
وطلب الوزير من الاعضاء ” طرح اي تعديل على المقررات الخاصة بتقرير اللجنة من اجل تضمينه بما يساهم في تعديل هذه المقررات وانضاجها بالشكل الذي يتلاءم مع ملف حقوق الانسان في العراق لتقديمها الى الامم المتحدة والجهات الانسانية لرسم الصورة الحقيقية عن الانتهاكات المرتكبة بحق ابناء الشعب العراقي من قبل المجاميع الارهابية وعصابات داعش “.
من جانبه استعرض وكيل وزارة العدل/ وكالة / حسين الزهيري الية نقل مهمة ملف كتابة التقرير التعاهدية من وزارة حقوق الانسان (الملغاة) الى وزارة العدل ، ومواعيد تقديم تقارير العراق الدولية الى اللجان المعنية ومراحل اعداد مسودة تقرير العراق الخاص باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز العنصري وماتضمنه من بيانات ومعلومات تمثل الاجابة على التوصيات ومواد الاتفاقية.
وتم التطرق خلال الاجتماع الى الشأن الخاص بالاقليات واستحقاقاتها المتعلقة بالجوانب الدينية والاقتصادية ، كما تضمن التقرير جملة من الملاحظات التي تعزز دور المفوضية العليا العراقية لحقوق الانسان ليتسنى لها الاطلاع على تقرير حقوق الانسان بفعالية لمكافحة جميع اشكال التمييز العنصري.

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى