أمن

الأسدي : إعلان تحرير العراق بالكامل سيكون قبل نهاية العام الحالي

NBS نيوز 

اكد الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الأسدي بأن الإعدامات الأخيرة التي نفذت من قبل الحكومة العراقية تعلقت معظمها بتهم تخص الإرهاب ، مبينا " في ذات الوقت بأنه تحدث في الأم المتحدة عن الدور الكبير للحشد الشعبي في حماية الأقليات وإعادتهم إلى مناطقهم .
 واضاف الأسدي في حديث خاص لقناة الميادين اليوم الجمعة 29/9/2017 : أتوقع إعلان تحرير العراق بالكامل من عصابات داعش قبل نهاية العام الحالي ، مشيرا " الى ان القوات الأمنية والحشد الشعبي اصبحت في المراحل الأخيرة من مواجهة داعش ولم يتبق سوى مناطق صغيرة ولا سيما قرب الحدود مع سوريا . 
 وتابع : حقول نفط كركوك يجب أن تعود إلى الحكومة الاتحادية ومن حقها ان تستخدم كل الطرق المناسبة من أجل ذلك كون كل أموال نفط كركوك تذهب الى جيوبهم . 
 وزاد في حديثه : نفط كركوك المسيطر عليه من جماعة بارزاني هو اعتداء على مؤسسة رسمية ، وعلى الرغم من ذلك فأننا لن نحاصر إخوتنا الكرد ونكرر تجربة الأمم المتحدة الخاطئة التي ُنفذت بطلب أميركي . 
وشدد الأسدي على أن الخيار العسكري وارد لكنه مستبعد بحكم أن لدينا مساحات سياسية يمكن أن نتحرك فيها خلال الفترة القادمة .
 واختتم حديثه قائلا : نحن جاهزون لتنفيذ أي أمر يصدر عن القائد العام للقوات المسلحة ، خصوصا " وان الكيان الصهيوني كان حاضرا في هذا الاستفتاء ومستفز للعراقيين كونه حضور عدواني .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى