محلي

الاسدي: الحشد الشعبي مؤسسة متكاملة قانونياََ ولازلنا نعمل على ملف المفقودين والمغيبين 

النبأ الصادق/محلي
أكد رئيس كتلة السند الوطني النائب أحمد الأسدي اليوم الأحد 16/5 /2020 أن الحشد الشعبي مؤسسة أمنية متكاملة قانونياََ تجاوزنا الحديث عن حلها، مبيناََ " إن موضوع المغيبين والمفقودين ليس جديداََ
وعملنا ولازلنا نعمل على معالجة هذه المشكلة كونهم أبناء الوطن. 
وقال الاسدي في لقاء تلفزيوني عرض من على شاشة قناة الشرقية الفضائية" الحرمان مركز في المناطق الشيعية منذ 17 عاماََ ومن الطبيعي أن تعترض علينا جماهيرنا. 
وأضاف" الحشد الشعبي تشكل بفتوى مباركة تجاوزنا النقاش بموضوعه كونه أصبح متكاملاََ قانونياََ، مشيراََ " إلى أن اي شخصية سياسية لن تؤثر على لحمة الحشد الشعبي.
وزاد" الكاظمي تعامل مع الحشد الشعبي كمؤسسة أمنية قانونية من خلال زيارة الأمس.
وحول ملف المغيبين والمفقودين قال الاسدي" لازلنا نعمل على هذا الملف وحتى من عمل مع عصابات داعش من العراقيين يجب أن يعرف مصيرهم لأجل عوائلهم، مؤكدا " إن قضية المفقودين أخلاقية ولا يختلف عليها اثنان كونهم عراقيين. 
وتابع"لا توجد سجون سرية على المسؤولين العراقيين والشعب بسبب مواقع التواصل الاجتماعي التي تكشف كل شيء " مبيناََ" إن داعش أعدمت الكثير من المفقودين وعلى الدولة تحديد مصير البقية. 
 وأشار" إعادة النازحين تعتبر قضيتنا وتأخرهم في العودة لديارهم أمر معيب، مشدداََ " على أن الحشد الشعبي لا يمنع عودة احد الى دياره ومن يتحدث خلاف ذلك فهو غير صادق. 
واوضح "مشكلة عودة النازحين فنية واي مكان يتهم خلاله الحشد الشعبي بمنعهم مستعد للذهاب شخصاياََ وحل الأمور. 
وعن العمليات الإرهابية التي قامت بيها عصابات داعش موخراََ رد الاسدي قائلاََ" داعش منظمة إرهابية عالمية تستغل الظروف ومهمتها الأساسية إرسال رسالة بأنهم موجودون. 
واختتم" ما يحدث حالياََ من تعرضات لداعش ليس مقلق كونهم أضعف من ذلك، مطالباََ" بأخذ الحيطة والحذر من العصابات الإرهابية والاستعداد لها.

Hits: 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى