محلي

برعاية الاسدي .. الحركة الاسلامية في العراق تقيم ندوة بعنوان “دور الاعلام في تحقيق النصر “

بغداد / NBS نيوز
اقامت الحركة الاسلامية في العراق وبرعاية برلمانية من الامين العام للحركة الناطق الرسمي باسم تحالف البناء النائب احمد الاسدي اليوم الاثنين 10/12/2018 في مقرها المركزي ندوة حوارية بعنوان " دور الاعلام في تحقيق الانتصار " وتحت شعار " يوم التحرير .. عنوان النصر " وسط حضور مجموعة من الشخصيات العراقية السياسية والعسكرية ومدير الاعلام المركزي للحركة عمار البغدادي ، فيما تعذر حضور نائب الامين العام ابو زيد الكناني بسبب ارتباطه بموعد اقامة احتفال النصر على داعش الارهابي في مقبرة الشهداء بمحافظة النجف.
وانطلقت الندوة بكلمة ترحيب من مدير العلاقات العامة في الحركة الاسلامية جميل العبادي بالحضور ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ترحماً على ارواح شهداء العراق ، ليفتتح رئيس الندوة الدكتور محمد جبار زغير الحديث ، مستذكراً بطولات القوات الامنية والحشد الشعبي ورجال الاعلام والدين والمثقفين في دعم المقاتلين كلاً من مكانه ، مشيداً" بدور الاعلام العراقي في نقل الصوت والصورة للشباب المؤمنين بالعقيدة والمرجعية .
تحدث بعده الباحث الاكاديمي الدكتور محمد وليد عن تضحيات الشهداء والمقاتلين والجرحى وكذلك الاعلام في تحقيق الانتصار الكبير على عصابات داعش الارهابية ، واهمية دور المرجعية في شحذ همم الشباب برغم بساطة اسلحة الحشد الشعبي ممن كانت عقيدتهم اكبر من جميع الاسلحة ، مبيناً " اهمية الدور الذي قام به الاعلام الحربي في فصائل المقاومة والقوات الامنية في هذا الانتصار العظيم .
انتقل الحديث بعدها للباحث الاعلامي الرائد عباس عبد والذي بين دور وزارة الداخلية في هذا الانتصار وتواصله مع المواطنين العزل خلال المعارك ، مؤكداً" ان العراق كان يحارب بالنيابة عن بقية دول العالم ، مثنيا" على خطوة تأسيس تحالف الاعلام الوطني التي قضت على التضارب الاعلامي في المعارك والقنوات المعادية .
ليختتم حديث المحاضرين في الندوة الصحفي والباحث الاعلامي رافد عجيل الذي اكد على اهمية مواقع التواصل الاجتماعي والاعلام في القضاء على الارهاب من خلال استخدامها بشكل صحيح والابتعاد عن الشائعات المعادية .
فتحت بعدها باب الحوار للحضور من خلال طرح افكارهم وذكرياتهم عن هذه الايام العزيزة على قلوب العراقيين ، حيث بين مدير الاعلام المركزي عمار البغدادي في مداخلة قصيرة الفرق بين الماضي والحاضر في محاربة العدو اعلامياً ، مستشهداً بتجربة اعلام المقاومة في لبنان والتي كانت مثيرة من خلال مواجهة اسرائيل والتفوق عليها بسبب التماس المباشر وكذلك تجربة قناة المنار ونجاحها الكبير فيما لازلنا نعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي في محاربة العدو مع كثرة القنوات وتبعثرها ، مشدداً" على اننا فشلنا في تأسيس صحيفة كبيرة كالصحف العربية المؤثرة في المنطقة ، مختتماً حديثه بالقول " الحماسة والعلاقة بالمرجعية ادت لنجاح العراق في تحقيق الانتصار وليس الاعلام بدليل ان حيدر شكور وعلي جواد كانا ابرز الاعلاميين وبمثابة قنوات متنقلة فيما بان الضعف الواضح للبقية واصبح لزاماً علينا تأسيس فضائية تترجم كل فضائياتنا.
وفي ختام الندوة وزعت الشهادات التقديرية على المحاضرين من قبل مدير العلاقات العامة في الحركة الاسلامية جميل العبادي ومدير الاعلام المركزي عمار البغدادي .

Hits: 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى