رياضة

شباب الصالات يختتم معسكر بيروت بفوز عريض على لبنان

 NBS نيوز
أنهى منتخب شباب العراق لكرة الصالات ، معسكره التدريبي في بيروت ،بفوز عريض على نظيره اللبناني ،بخمسة أهداف مقابل هدفين، جاءت عن طريق اللاعب حسن كاظم هدفين وعلي حسين حتروش ومحب الدين جمعة وعلي سعد هدف لكل منهما .
المباراة أقيمت بمناسبة افتتاح قاعة مدينة طرابلس المغلقة والتي امتلأت مدرجاتها بالجماهير التي حضرت في وقت مبكر لتشجيع منتخب بلادهم، حيث رفع المنتخبين يافطة طالبوا فيها الـ(فيفا) برفع الحظر الرياضي المفروض على العراق .
 مجريات اللقاء
كالعادة وحسب الخطة التي وضعها المدرب علي طالب، بدأ منتخبنا بالضغط المستمر في ملعب الخصم، محاولة منهم لاستخلاص الكرة وتمريرها بصورة سريعة إلى أقرب لاعب على المرمى .
أستمر الضغط العراقي حتى الدقيقة 13 من الشوط الأول، لينبري المميز حسن كاظم إلى كرة وصلته من كابتن الفريق وداينمو المنتخب زين العابدين عبد الرزاق ليودعها في شباك الحارس اللبناني معلنة عن تقدم العراق بأول الأهداف وسط صمت وذهول الجمهور اللبناني، وقبل نهاية النصف الأول أحرز المتألق علي سعد هدف التقدم الثاني، ليعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الأول بإصابتين للاشيء مع تألق واضح للحارس منتظر علي عبيد، الذي ابعد عدد من الكرات التي جاءته أثر هجمات مرتدة .
 
الشوط الثاني
لم يختلف عن سابقة سوى بالأهداف، حيث دخل ليوث الرافدين وكلهم ثقة في زيادة غلة الأهداف وكان لهم ذلك عند الدقيقة الخامسة من زمن هذا الشوط، بعد ان تقدم الواثق من نفسه علي حسين حتروش إلى منطقة جزاء لبنان ويمرر كرته إلى النشط زين العابدين عبد الرزاق، والأخير أعادها الى حتروش ليسكنها على يمين الحارس اللبناني محرزا الهدف الثالث .
بعد دقيقتين سجل الفدائي محب الدين جمعة هدف التفوق الرابع للعراق، ليعود القصير الماكر حسن كاظم لإحراز هدفه الشخصي الثاني والخامس لمنتخبنا الشبابي من هجمة منظمة تعاون على اتقانها اللاعبين غيث رياض وزيد علي وعلي سعد وزين العابدين عبد الرزاق، وليضطر الجمهور الحاضر معها الى مغادرة قاعة المباراة غاضباً على منتخب بلده.
وقبل انتهاء اللقاء بدقيقتين إستطاع منتخب شباب لبنان من تسجيل هدفين في غضون دقيقة ونصف بعد أن أطمئن لاعبينا لنتيجة المباراة، لتنتهي هذه المواجهة بفوز عريض لليوث الرافدين بخمسة اهداف مقابل هدفين .
المباريات التجريبية يسعى من خلالها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب “علي طالب محمد” ، إلى انتقاء التشكيلة الانسب التي ستشارك في النهائيات الآسيوية وايجاد التوليفة المتناغمة داخل ارض الملعب للظهور بصورة مشرفة في المحفل الآسيوي وتقديم عروض تليق بسمعة كرة الصالات العراقية .
مدير منتخبنا الشبابي عقيل عبد الزهرة، أكد في حديث خاص”  ضرورة تظافر الجهود وتقديم كل السبل الكفيلة بإنجاح مهمة ليوث الرافدين لكرة الصالات لخطف بطاقة التأهل الى أولمبياد الأرجنتين”.
وأختتم حديثه ” نمتلك من الثقة العالية في تحقيق هذا الحلم للعراق، مؤكداً أن الجهاز الفني واللاعبين اصبحوا على درجة عالية من الحرص والتفاني في ابراز هذا المنتخب ليكون في مصاف المنتخبات المنافسة، وهذا ما تجسد في معسكر بيروت الذي حققنا فيه 4 انتصارات وخسارة واحدة” .
من جانبه ذكر عضو الإتحاد ورئيس الوفد فالح موسى” المعسكر جاء بجهود شخصية من لدن معالي وزير الشباب والرياضة “عبد الحسين عبطان” الذي تكفل في إقامته، وهو دائماً ما يكون داعماً حقيقياً لمنتخباتنا الوطنية ويحسب له، إذ انه طالما يعمل جاهداً من أجل تحقيق الإنجازات الرياضية “.
واشار” إن كرة الصالات العراقية وبالرغم من عدم توفر القاعات المخصصة لها ، إلا انها بدأت تشق طريقها بكل قوة ، وأصبح العراق رقما صعبا على الخارطة الآسيوية”.
وبين” نأمل من مشاركتنا في بطولة نهائيات آسيا المرتقبة، إن نحقق الإنجاز الذي نصبوا اليه ونعمل من أجله”.
وأضاف”لدينا الثقة العالية بالجهاز الفني والإداري واللاعبين في خطف بطاقة التأهل الى أولمبياد الأرجنتين” .
يذكر إن منتخبنا خاض 5 مباريات تجريبية ضمن هذا المعسكر كانت مع نادي طرابلس وانتهت بفوز أصحاب الأرض 2 – 3 ، والثانية أمام صيدا وكانت نتيجتها فوز العراق 2 – 7 ، والمواجهة الثالثة مع منتخب شباب لبنان وتمكن فيها ليوث الرافدين من هزيمتهم بثلاثة اهداف نظيفة، اما المباراة الودية الخامسة كانت مع الأشرفية وانتهت بفوز العراق بثلاثة اهداف للاشيء، واللقاء الأخير في هذا المعسكر كان مع منتخب شباب لبنان استطاع من خلاله منتخبنا من تحقيق الفوز بخمسة اهداف مقابل هدفين .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى