رياضة

منتخب شباب العراق يصل بولندا للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى

وارشو/ميثم الحسني – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

وصل يوم امس وفد منتخب شباب العراق بألعاب القوى الى العاصمة البولندية وارشو وتوجه بشكل مباشر الى مدينة بدكوز للدخول بمعسكر تدريبي قصير يستمر أسبوعا واحدا قبل الدخول بمنافسات بطولة العالم التي ستنطلق في الثامن عشر من الشهر الجاري ويشارك العراق بـ 7 لاعبين أحرزوا الأرقام التأهيلية التي ضمنت لهم بطاقة المشاركة على المستوى العالم.
معوقات الفيزا
نائب رئيس الاتحاد وليد تركي أكد ان سبب تاخر المعسكر هو تاخر وصول سمات الدخول ( الفيزا) كون القنصلية البولندية في اربيل اغلقت ايام عيد الفطر المبارك ما اجبر الوفد على الانتظار الى نهاية ايام العطلة لاستلام سمات الدخول.
واشار الى ان الوفد العراقي وصل صباح اليوم وباشر المدربين بالوحدة التدريبية الاولى لإزالة الإرهاق سيما وان السفر البري من وارشو الى بدكوز استغرق خمس ساعات ما اجبر المدربين للاكتفاء بوحدة تدريبية ترويحية لإزالة الجهد والإرهاق.
واوضح: ان اللاعبين عازمون على الظهور بمستوى يليق بالعراق ويؤكد استحقاقهم للتواجد في بطولة العالم التي تجمع خيرة رياضيي العالم وبالتالي المحك صعب جداً لكن مايهمنا هو تحقيق ارقام شخصية جيدة.

دقيقة صمت
قرر الاتحاد الدولي وفي سابقة لبطولات العالم ان يوقف بداية البطولة دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق بعد الأحداث الدامية التي شهدها العراق بتفجيرات الكرادة الاجرامية ليؤكد الاتحاد الدولي تضامنه مع العراق ويجدد رفضه للأعمال الإرهابية التي تطول الأبرياء ، وقد أوعز الاتحاد الدولي اللجنة المنظمة بظرورة التضامن مع الشعب العراقي من خلال إيقاف البطولة بأنطلاقها دقيقة صمت على ارواح الشهداء.
مشاركة ضخمة
تحظى بطولة العالم للشباب بنسختها الحالية بمشاركة ضخمة حيث ستشارك ٢١٤ دولة في هذا الحدث العالمي وفق الأرقام التأهيلية التي حققها الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.⁠⁠

Hits: 1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى