رياضة

الاولمبي العراقي يلاقي سبورتيف هون النمساوي الخميس القادم

برشلونة – بلال زكي – موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
أعلن رئيس البعثة العراقية لاولمبياد ريو دي جانيرو عن برنامج اعداد المنتخب الأولمبي لكرة القدم في المانيا والسويد وذلك بعد انتهاء المعسكر الأول الذي احتضنته مدينة برشلونة الاسبانية للفترة من السادس لغاية العشرين من الشهر الحالي.
وقال سرمد عبد الاله في اتصال هاتفي مع “موفد اتحاد الصحافة الرياضية”: ان برنامج المنتخب في المانيا يتضمن اقامة تسع وحدات تدريبية بواقع وحدتين تدريبيتين في اليوم “صباحية ومسائية”, بالاضافة الى خوض مباراتين تجريبيتين, الأولى ستقام في الساعة السابعة بتوقيت بغداد من بعد غد الخميس مع نادي سبورتيف هون أحد أندية دوري الدرجة الأولى في النمسا ويملكه لاعب ميلان الايطالي كوزوكي هوندا, كما انه يضم في صفوفه ستة لاعبين يابانيين سبق لهم أن مثلوا المنتخب الأولمبي والشبابي في بلادهم, فضلا عن محترفين آخرين من صربيا وكرواتيا وسلوفاكيا.
وأشار إلى ان المنتخب الاولمبي سيخوض مباراته الثانية يوم الأحد المقبل أمام نادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي يشرف على تدريبه الروماني لوسيسكو والحائز على بطولة الدوري في روسيا خمس مرات وكأس روسيا ثلاث مرات وكأس السوبر في أربع مناسبات بالاضافة الى نيله لقب كأس الاتحاد الأوروبي والسوبر الأوروبي في العام 2008.
وبشأن معسكر السويد, أوضح عبد الاله ان منتخبنا الاولمبي سيشد رحاله الى السويد في السابع والعشرين من الشهر الحالي للشروع في معسكره الأخير الذي يستمر لغاية الثالث من الشهر المقبل.
وأضاف ان المعسكر سيشهد اقامة ست وحدات تدريبية قبل خوض المباراة الرابعة في الثاني من الشهر المقبل أمام كالمار أحد أندية الدوري الممتاز في السويد على ملعب غولد فاكن الذي يتسع لحوالي 12 الف متفرج, مبينا ان المباراة ستقام في الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد ويتوقع ان تشهد مؤازرة جماهيرية كبيرة لمنتخبنا من قبل أبناء الجالية العراقية الذين يعيشون في السويد.
ولفت إلى ان مباراة كالمار تمثل محطة الاعداد الأخيرة بالنسبة للاولمبي في اطار معسكره الأوروبي كما انها تعد محطة تحضيرية مهمة بالنسبة للنادي السويدي الذي يستعد لاستئناف مشاركته في المسابقة المحلية حيث تنتظره مباراة مهمة للغاية أمام نادي أيك سولنا الذي يلعب له المحترف العراقي أحمد ياسين.
وعن موعد التحاق لاعب الزوراء حسين علي بصفوف المنتخب الأولمبي, أكد عبد الاله ان اللاعب لم يحصل لغاية الآن على تأشيرة الدخول للاراضي الأوروبية وتم الاتفاق على ان يلتحق مؤقتا بصفوف المنتخب الوطني الذي يواصل معسكره التدريبي في أربيل لغرض رفع معدل جاهزيته البدنية, قبل ان يتوجه إلى الجزائر رفقة وفد المنتخب الأولمبي الذي سيخوض مباراتين أمام أصحاب الدار يومي الثالث عشر والثامن عشر من الشهر الحالي.
وتابع ان الجهاز الفني بقيادة عبد الغني شهد سيطلع عن كثب على مستوى اللاعب حسين علي خلال معسكر الجزائر ويقرر مدى الحاجة إلى الاستعانة بخدماته في النهائيات الأولمبية.
غونزالو يشيد بمنهاج الاعداد
من جهته أشاد مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الأولمبي الاسباني غونزالو بالمنهاج الاعدادي للمنتخب, منوها بان معسكر برشلونة حقق الأهداف المرجوة منه المتمثلة في في ايصال جميع اللاعبين الى مرحلة كبيرة من الجاهزية البدنية, اضافة الى انه شهد اقامة مباراة تدريبية أسهمت في الوقوف جزئيا على مدى التقدم الحاصل في مسألة اعداد اللاعبين.
واضاف ان التدرج السليم المبنى على أسس علمية مطلوب اثناء التحضير للمشاركة في محفل عالمي كبير, واعدا الجماهير العراقية بان يكون منتخبنا رقما صعبا خلال النهائيات بفضل حالتي التفاهم والانسجام العاليتين التي يتمتع بها اللاعبون والجهاز الفني.

Hits: 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى