سياسةعاجل

الأسدي يبارك للعراقيين عيدهم الوطني

النبأ الصادق الأخبارية
بارك وزير العمل والشؤون الأجتماعية احمد الاسدي للعراقيين جميعأ بذكرى عيدهم الوطني ، مؤكداً بأن العراق كان له دور كبير في الوقوف الى جانب القضايا القومية العربية والإسلامية وكذلك حقوق الإنسان والدعوة الى قيام عالم خال من العنف .
وقال الاسدي في بيان رسمي” في مثل هذا اليوم من عام1932 خرج العراق من الوصاية الاجنبية ودخل عصبة الامم المتحدة عضوا في المجموعة الدولية يساهم من موقع استقلاله وارادته الشعبية وحكوماته الوطنية في الحياة الدولية في اطار مكانته بين الدول ومكانه المميز بين الشعوب المحبة للاستقرار والسلام في العالم.
واضاف” بهذه المناسبة نستذكر المحطات الدولية والمشاركات الاممية التي اسهم العراق في تاسيسها وتنميتها ودعمها واسنادها مثلما كان له دوره الكبير في الوقوف الى جانب القضايا القومية العربية والقضايا الاسلامية وقضايا حقوق الانسان والدعوة الى قيام عالم خال من العنف بكافة مستوياته ومظاهره واشكاله.
واشار الى انهُ في هذا اليوم يحيي العراق الجديد تلك المواقف ومواقفه بعد التحول الديموقراطي وسقوط النظام الدكتاتوري ووقوفه الى جانب القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ويستذكر سياقا مهما من التوجهات الانسانية والسياسية المحبة للخير والتأخي الدولي.
واختتم قائلا” نبارك للعراقيين جميعا عيدهم الوطني .

Hits: 102

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى