أمنعاجل

امر اللواء السادس يدين استهداف اللواء 12 : هذه الجريمة خرقً واضح للسيادة الوطنية

النبأ الصادق الاخبارية
أدان امر اللواء السادس للحشد الشعبي الحاج المجاهد ابو كرار الاسدي جريمة استهداف اللواء 12 التابع للحشد الشعبي والذي استشهد على اثرهِ امر اللواء واحد معاونيه ، مؤكداً في ذات الوقت ان هذه الجريمة خرق واضح للسيادة الوطنية وفاضح للوائح احترام الالتزامات الاممية الواردة في ميثاق الامم المتحدة.
وقال الاسدي في بيان خاص” ادين جريمة استهداف اللواء ال12 التابع لاخوتنا في الحشد الشعبي التي اودت بحياة ٱمر اللواء واحد معاونيه ونؤكد ان هذه الجريمة خرق واضح للسيادة الوطنية وفاضح للوائح احترام الالتزامات الاممية الواردة في ميثاق الامم المتحدة والجمعية العامة ولكل النصوص والحدود المعروفة في السياسة الدولية واعراف وتقاليد العلاقات الثنائية بين الدول.
وتابع” نجدد استنكارنا الشديد ونعتقد ان اعادة الامور الى نصابها يستلزم عدم التعدي على الوجود العسكري الوطني العراقي على الارض واذا كان هنالك من مسؤولية تترتب على حركة هذا الوجود فهي مسؤولية الدولة العراقية التي اكدت مرارا وتكرارا رفضها لهذه الخروقات وادانتها الصريحة لها.
واختتم بيانهُ بالقول ” كل التعازي لاخوتنا في اللواء ال12 باستشهاد امر اللواء واحد قيادات اللواء ولاسرهم وقيادتهم والشفاء للجرحى.

Hits: 110

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى