مقالات

دعوة إلى مغادرة التعامل مع دول الغرب وأمريكا

سميرة الموسوي
______
__ كان من أهم أسباب التقدم الغربي وأمريكا هي إستغلالها لثروات الشعوب بشتى طرق النهب والاستعمار حتى إستعبدت البشر وجلبتهم من دولهم عبر البحار وأستخدمتهم في أقسى الأعمال وأقذرها والاغلال في رقابهم وأيديهم وأرجلهم .
__ وبقيت تلك الدول إلى يومنا هذا تتقدم بسرعة فائقة على حساب الانسان وثرواته في معظم دول العالم حتى أصبح من المستحيل على بعض الدول أن تتقدم مع الحفاظ على كرامتها وإنسانيتها .
__ وما زالت رغم ذلك بعض الدول ومنها العربية تتشبث بأذيال الغرب وأحضان أمريكا ظنا منها أنها ستنال من عطايا تقدمها نصيبا دون أن تفقد إرادتها ومعتقداتها .
وتلك الدول المتشبثة أو المتشبث بها هي دول النفط التي لا بقاء لحكامها أسبوعا واحدا على سدة الحكم دون الحماية الأمريكية .
__ أما الدول التي درست واقعها وحررت نفسها من أغلال دول الغرب فقد تجاوزت ظروفها بالتعاون مع دول الشرق حتى أصبحت أرقاما مؤثرة في الواقع العالمي .
__ وكانت دول الشرق وعلى رأسها روسيا والصين واليابان وغيرها قد سارت قدما وبسرعة مدهشة حتى أصبحت من أهم الدول العظمى بل جعلت الكثير من دول الغرب وأمريكا تتخبط في قراراتنا الإقتصادية والسياسية نتيجة تفوقها في المجالات كافة .
__ ومن الجدير بالذكر أن دول الشرق قد تفوقت في جوانب عديدة مهمة على الغرب وأمريكا كما أن التعاون معها لا يستدعي الحذر والشكوك من نياتها فهي لا تتبنى أية نوازع هيمنة وتسلط ولا تخشى من تقدم الدول على تقدمها ومساراته .
__ وقد دعا الكثير من العلماء والمتخصصين دول العالم الثالث إلى ضرورة التعامل مع دول الشرق لكونها لا تضمر أجندات مشبوهة للدول التي تتعامل معها .
__ وبقدر تعلق الأمر بالعراق فإنه اليوم أحوج من أي وقت مضى إلى التعاون مع الصين أو روسيا اللتان تقدمان تسهيلات غير مسبوقة للتعاون فضلا عن اليابان المعروفة بتفوقها المذهل .
__ إننا ندعو الحكومة العراقية والمعنيين كافة إلى ضرورة وضع نهج ثابت للتعامل مع دول الشرق والبدء بمغادرة التعامل مع دول الهيمنة والتسلط ، وأستعباد الشعوب .
__ كما ندعو الشعب العراقي إلى ضرورة التشبث بهذه الدعوة وطرحها بإستمرار من أجل التمهيد لطرد المحتل الأمريكي الصهيوني ، وهيمنة الشركات الغربية المفروضة علينا .
إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم .

Hits: 0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى